فرصة جديدة للإلتحاق بالثانوى العام بالمنوفية.. فتح فصول مسائية بمصروفات

فصول مسائيةكتبت – هيام شــــندى :

قرر اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية فتح فصول مسائية للخدمات التعليمية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية كخدمة تعليمية إضافية تنفيذاً لقرار وزير التربية والتعليم بفتح تلك الفصول .. بما لايتجاوز نسبة 25 % من إجمالى عدد المقبولين بالصف الأول الثانوى العام على مستوى كل إدارة مع ترتيب المتقدمين طبقاً للمجموع تنازلياً لتحقيق العدالة بين الطلاب على أن يقدم هذا المقترح لشئون فصول الخدمات المسائية بالمديرية للموافقة عليه قبل الترخيص بتشغيل هذه الفصول ..

ووافق المحافظ على تشكيل اللجنة العامة للفصول المسائية من الدكتور مختار شاهين وكيل الوزارة رئيساً و عضوية الأستاذ صلاح الدين عســكر مدير عام التعليم بالمديرية و مديرى الإدارات التعليمية التى سيتم فتح هذه الفصول فى دائرتها .. وموجه مالى وادارى بالمديرية و مسئول الشئون المالية والإدارية بالمديرية أو الإدارة التعليمية ..

وتختص اللجنة بتدبير العاملين اللازمين للعمل فى هذه الفصول عن طريق إعلان المديرية عن حاجتها للتعاقد للعمل بها على نحو يكفل العلانية وتكافؤ الفرص ويكون الإعلان فى مكان ظاهر وعلى الموقع الإلكترونى للمديرية ووفق الضوابط المقررة بقرار وزير التخطيط و المتابعة والإصلاح الإدارى رقم 110 لسنة 2017 .. ويجوز الإستعانة بالعاملين بالمدرسة الأصلية التى تفتح بها هذه الفصول وبموجهى الإدارات التعليمية وبالعاملين فى مدارس رسمية فى إدارة تعليمية أخرى على أن يكونوا من ذوى الكفاءة وذلك بعد الحصول على موافقة جهة العمل ..